تنسيق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة2012

تنسيق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة2012
 
 
تنسيق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة2012
وافق الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالى على بدء تنسيق اختبارات القدرات بمكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية جامعة القاهرة وفروعة بالمحافظات، اعتبارا من يوم 7 يوليو وحتى يوم 15 يوليو لصرف بطاقات اختبارات القبول بكليات التربية الرياضية والتربية الموسيقية والتربية الفنية والتربية النوعية شعبة تربية فنية وتربية موسيقية والفنون التطبيقية والتربية شعبة تربية فنية وشعبة تربية موسيقية والفنون الجميلة فنون وعمارة والسياحة والفنادق.

اكد المهندس احمد عبدالعزيز بدوى رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على مكتب التنسيق استخراج البطاقات يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة بعد الظهر خلال المدة المحددة، وذلك ببطاقة رقم جلوس الطالب في امتحان الثانوية العامة للاطلاع عليها وختمها، مع تقديم صورة منها, وعلي الطلاب الالتزام بالمواعيد المقررة لاداء الاختبارات والتى سوف تبدأ بالكليات اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 9/7/2012  وسوف يخطر بها الطالب من مكتب التنسيق وفروعه, ولن يسمح لأي طالب باداء الاختبارات بعد انتهاء المواعيد المعلنة للاختبارات.
ويجرى  أداء الاختبارات عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد بالترتيب مع الكليات المعنية، وفقاً لما هو وارد بدليل اختبارات القدرات الصادر عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد عام 2012 وبشرط حداثة المؤهل، ولا يسمح لطلاب السنوات السابقة بالتقدم لأداء هذه الاختبارات.
وبالنسبة للشهادات الفنية والشهادات الثانوية المعادلة العربية والأجنبية يقوم مكتب التنسيق بتحديد المواعيد والأماكن المخصصة لأداء اختبارات القدرات لهم بالترتيب مع الكليات المعنية وبشرط حداثة المؤهل، ولا يسمح لطلاب السنوات السابقة بالتقدم لأداء هذه الاختبارات.
ويعتد بنتيجة امتحانات القدرات التي يؤديها الطالب في "كلية ما" عند ترشحه لكلية مناظرة لها في منطقة أخرى حسب التوزيع الجغرافي.
كما يشترط حداثة المؤهل في جميع الشهادات لثانوية العامة المصرية والشهادات الفنية والثانوية المعادلة العربية والأجنبية عند التقدم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، فعند التقدم للتنسيق في عام 2012 يلزم أن تكون شهادة الثانوية العامة المصرية أو المعادلة الأجنبية أو العربية أو الشهادات الفنية قد اجتازها الطالب في العام الدراسي 2011/2012 ولا يقبل طلاب سنوات سابقة.
الاوراق المطلوب تقديمها من رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل نوع قدرات.و عدد (1) صورة شخصية لكل اختبار عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية تتطلب وعدد (2) صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.
وسيتم الإعلان عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة(العربية- الأجنبية) ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام الخمس سنواتتخصص عمارةالمؤهلة لكليات الفنون الجميلةعمارة وكليات الفنون التطبيقية  من التخصصات المؤهلة لهذه الكليات وكليات السياحة والفنادق للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الفندقية والمدارس الفنية للسياحة والفنادق نظام الخمس سنوات ونظائرها بحد أدني 75% وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

 بوابة الوفد الاليكترونية